بحث هذه المدونة الإلكترونية

مرحبا بكم في موقع بلادي 8 والذي من خلالة نقوم بتقديم أحدث وافضل الوصفات بمختلف انواعها سواءكانت الوصفة تخص الحلويات او تخص الوجبات الرئيسية او حتي المقبلات ووصفة اليوم سوف نتحدث فيها عن كيفية وطريقه عمل الكنافة النابلسية حيث أن الكنافة من الحلويات العربية المشهورة والتي يفضلها الكثير من الاشخاص وفي السنوات القليله السابقة أصبحت السيدات العربية تقوم بابتكار طرق جديدة لاعداد الكنافة في المنزل ومن بين تلك الطرق هي طريقه عمل الكنافة النابلسية .

طريقه عمل الكنافة النابلسية


ما هي الكنافة النابلسية ؟

هي نوع من انواع الكنافة التي تشتهر بها فلسطين وتم تسميتها انتسابا الي مدينة نابلس وتعتبر واحدة من الحلويات العربية المشهورة وهناك الكثير من الاغنياء العرب يقومو بافتتاح محلات لبيع الكنافة النابلسية عالميا وهذا ليس موضوعنا اليوم فهي بنا نذهب الي معرفة المقادير الازمة لاعدادها . 

مقادير عمل الكنافة النابلسية :

* المقادير التي سنقوم بذكرها هي خاصه لعمل 1 كيلو من الكنافة فقط * 
  • سنحتاج الي 1 كيلو جرام من الكنافة . 
  • نصف كيلو جرام جبن نابلسي . 
  • عدد 5 اكواب من القطر . 
  • عدد 2 كوب من السمنه . 

طريقه عمل الكنافة النابلسية :  

  1. نقوم باذابة 2 كوب من السمنة وعندما يكون جاهز نقوم باضافتة الي كيلو الكنافة الخاص بنا الي ان يمتزجوا سويا بطريقة جيدة . 
  2. نقوم بتقسيم الكنافة الخاصة بنا الي نصفين ونضع كل نصف في صينية مختلفة ونضعها في الفرن في درجة حراره متوسطة الي ان تاخذ اللون الاحمر .
  3. نقوم باختيار اي نصف منهم ونضع عليه الجبن النابلسي ومن ثم نضع النصف الاخر عليه . 
  4. نعيدها مرة أخري الفرن في درجة حرارة متوسطة الي ان يبدء الجبن في الذوبان . 
  5. في النهاية نقوم بإخراجها ونضع عليها القطر ونتركها تبرد . 
  6. ومن ثم يمكن تقطيعها وتقديمها . 

في النهاية نتمني ان نكون قد وفقنا في شرح طريقه التحضير ولا تنسي متابعة باقي الوصفات من خلال موقعنا موقع بلادي 8 ونتمني لكي وجبة عشاء من الحلويات الخفيفة الممتعه والشهية . 


Mazen Mohamed
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Nozika .

جديد قسم : حلويات

إرسال تعليق